Logo

مركز الدعم

قائمة طعام

×
الرئيسية أفراد شركات الاتصال بفريق الدعم
  • تسجيل الدخول
    • Arabic
      • English
      • Arabic
    English
مركز المساعدة الأسئلة الشائعة

المستخدمون

  • هل يمكنني الحصول على سند الملكية من داري حتى إذا كان المشروع لايزال على المُخطط؟

    في الوقت الحالي، الشهادات غير مسموحة للوحدات والأراضي على المُخطط.

  • ما هي الرسوم المُستحقة على تقديم طلب لإصدار شهادة عبر داري؟

    الرسوم هي كما يلي  سند ملكية (وحدة)                     بدون رسوم سند ملكية (أرض)                      بدون رسوم شهادة أملاك                             ...

  • كيف يمكنني تقديم طلب لإصدار شهادات مختلفة في نفس الوقت؟

     نعم، يمكنك ذلك.

  • تظهر معاملتي على أنها مُكتملة، ولكنني لا أستطيع تنزيل الشهادة.

     قد تكون هناك مشكلة فنية. يُرجى التواصل معنا على البريد الإلكتروني support@dari.ae للمزيد من المساعدة.

  • لقد سجّلت عبر المنصة الذكية، لكن هذا التسجيل لم ينعكس بعد في منصة داري. ماذا يمكن أن يكون السبب؟

     تستغرق الطلبات والمعاملات المُقدّمة عبر المنصة الذكية مدة تصل إلى 48 ساعة لكي تنعكس في داري.

  • هل يمكنني إضافة حساب الشركة مباشرة على منصة داري؟

     يمكنك بدء الطلب عبر داري. بمجرد تقديم الطلب، سينتقل إلى دائرة البلديات والنقل للموافقة عليه.

  • لماذا لا أجد شركتي على داري؟

    يمكن أن يكون ذلك بسبب عدم تسجيل الشركة في النظام أو عدم مرور 48 ساعة على التسجيل عبر المنصة الذكية. إذا لم ينطبق كلا الشرطين، يُرجى التواصل معنا على البريد ...

  • ما هو أقصى عدد من الموظفين يمكن إضافته إلى الشركة؟

    لا يوجد حد أقصى لعدد الموظفين الذين يمكن إضافتهم.

  • كيف يمكنني إضافة مفوّض بالتوقيع لشركتي؟

     لإضافة مفوَّض بالتوقيع لشركتك: 1. ادخل إلى قسم "الخدمات" واختر "إدارة الشركات". 2. ابدأ خدمة "إضافة موظف". 3. أدخل رقم اله...

  • كيف يمكنني حذف موظف مسجّل في شركتي على داري؟

    سجّل الدخول باستخدام حساب "المفوَّض بالتوقيع" الخاص بشركتك، ثم: 1. اذهب إلى "إدارة الموظفين". 2. سيتم عرض قائمة الموظفين. 3. اختر الم...

  • ما هي الهوية الرقمية؟

    . يعد تطبيق الهوية الرقمية أول حل للهوية الوطنية الرقمية والتوقيع. تتيح المصادقة المستندة إلى الهواتف الذكية للمستخدمين تعريف أنفسهم لمقدمي الخدمات الحكومية...

  • كيف يمكنني إدارة الموظفين في حسابي؟

    سجّل الدخول باستخدام حساب شركتك بصفتك "المفوَّض بالتوقيع"، ثم: 1. ادخل إلى "إدارة الموظفين". سيتم عرض قائمة بالموظفين، تعرض جميع الإجر...

  • كيف يمكنني منح المفوَّض بالتوقيع المُسجّل أذونات على خدمات داري؟

    سجّل الدخول باستخدام حساب شركتك بصفتك "المفوَّض بالتوقيع"، ثم اتبع الخطوات التالية: 1. اضغط على "إدارة الموظفين". 2. ستظهر قائمة بالمو...

  • هل يتطلب تعديل عقد الإيجار موافقة كل من المؤجر والمستأجر؟

    نعم، يشترط موافقة الطرفين.

  • هل يمكنني تعديل عقد الإيجار عبر داري؟

    نعم، يمكنك تعديل عقد الإيجار عبر داري.

  • كيف يمكنني تغيير المستأجر؟

    لتغيير المستأجر، يجب عليك إلغاء العقد الحالي وتحرير عقد جديد مع مستأجر آخر.

  • ما الذي يمكننا تعديله في عقد الإيجار؟

    ج: خلال الأيام السبعة الأولى، يمكنك تعديل مبلغ العقد، مع إعادة تحديد تاريخ بدء العقد قبل الموعد الأصلي للعقد بـ 30 يوماً كحد أقصى، إذا كان العقار لم يكن مؤج...

  • هل يمكنني إلغاء العقد قبل انتهاء المدة؟

    نعم، في حال موافقة المؤجر والمستأجر على الطلب، أو الحصول على أمر من المحكمة.

  • هل يمكنني تعديل العقد إذا أردت تغيير تفاصيله؟

    يمكن تعديل العقد اعتماداً على تاريخ بدء العقد، حيث يوجد بعض القيود.

  • هل هناك عقوبة على إغلاق عقد الإيجار أو إلغائه؟

     لا، لا توجد غرامات على إغلاق عقد الإيجار أو إلغائه.

  • « السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • التالي »
  • سؤال وجواب
    • ما هي شركة أبوظبي للتوزيع؟
    • ما هي منظومة داري؟
    • ما هي الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية؟
    • ما هي ساعات عمل منظومة دعم داري؟
    • ما هو الرقم الموحّد؟
    • ما هو رمز التحقق؟
    • ما هي الهوية الرقمية؟
    • ما هي كيفية تفعيل الهوية الرقمية الخاصه بك؟
    • لماذا لم يصلني رمز التحقق؟
    • ما هو رقم عداد الكهرباء؟
    • ما هو سند الملكيّة؟
    • كيف احجز موعداً؟
    • ما هي شهادة عدم الممانعة؟
    • لماذا يوجد ارتفاع في رسوم خدمات الشهادات؟
    • ما هو "بدل الخدمات الإدارية الإلكترونية “؟
    • متى يتم دفع مقابل "بدل الخدمات الإدارية الإلكترونية “؟
    • هل يتم تحصيل مقابل "بدل الخدمات الإلكترونية " في حال التقديم على الخدمة أثناء زيارة مراكز خدمة العملاء في البلديات؟
    المستخدمون
    • كيف يمكنني متابعة خدمة قدّمت طلب لها مُسبقاً؟
    • متى يمكن تجديد عقد الإيجار؟
    • كيف يمكنني تحديث بياناتي الشخصية؟
    • هل يمكنني تسجيل الدخول إلى داري من الخارج باستخدام الهوية الرقمية؟
    • ماذا يعني "حدّث بياناتك لدى وزارة الداخلية الإماراتية" عند محاولة تسجيل الدخول؟
    • لماذا لا تزال معاملتي فعّالة على الرغم من إلغائي لها بالفعل؟
    • لماذا لا أجد معاملاتي التي تمت الموافقة عليها وسداد رسومها على داري؟
    • يمكنني تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني؟
    • لماذا لا يمكنني إيجاد عقاراتي على منصة داري؟
    • هل يمكنني تسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف المحمول المُسجّل في بطاقة الهوية الإماراتية؟
    • أين يقع مكتب داري؟
    • ما هي تفاصيل الاتصال بداري؟
    • هل يمكنني بدء المعاملات، أو الموافقة عليها، أو رفضها من الخارج؟
    • كيف يمكنني تحديد موعد في مكتب داري؟
    • لماذا لاتزال معاملتي قيد التنفيذ؟
    • ما هي إجراءات حجز موعد لخدمة داري عندك، وما هي الرسوم المرتبطة بها؟
    • أين يمكنني أن أجد رقمي الموحّد؟
    • كيف يتم تفعيل الهوية الرقمية؟
    • ماذا يعني "حدّث بياناتك لدى وزارة الداخلية الإماراتية" عند محاولة تسجيل الدخول؟
    • يمكنني تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني؟
    اعرض كل 67
    الخدمات
    • ما هي داري؟
    • أين يمكنني إيجاد مسودات المعاملات؟
    • لماذا لا أجد عقاري على داري؟
    • معاملتك لا تظهر على داري
    • " تظهر حالة طلبي على أنها "قيد التنفيذ
    • ماذا يعني "قيد مراجعة البلدية"؟
    • لماذا لا يمكنني التقديم على خدمة ما؟
    • لماذا لا تزال معاملتي فعّالة على الرغم من إلغائي لها بالفعل؟
    • هل يستطيع المستأجر تجديد عقد الإيجار؟
    • هل هناك أي غرامة تأخير لتجديد عقد الإيجار؟
    • هل يمكنني تجديد العقد عن طريق استبدال المستأجر؟
    • ما هي الخدمات التي يمكن للمتعاملين غير المقيمين الاطلاع عليها واستخدامها على داري؟
    • ما هي خدمة "داري عندك"؟
    • لماذا لم يصلني رمز المرور المؤقت، وكيف يمكنني الحصول عليه؟
    • كيف يمكن للمتعاملين غير المقيمين الحصول على رمز المرور المؤقت الخاص بهم؟
    • هل يمكن لغير المقيمين إنشاء ملفات شخصية على داري؟
    • ما الذي يمكن تغييره أثناء تجديد / تعديل اتفاقية إدارة العقارات؟
    • هل تدير داري العقارات؟
    • ما هي المدة القصوى لاتفاقية إدارة العقارات؟
    • ما الفرق بين المنصة الذكية وداري؟
    اعرض كل 91
    سوق العقارات
    • هل توفر داري تحليلاً للبيانات للمعاملات التي تحدث في قطاع العقارات في أبوظبي؟
    • ما مدى دقة البيانات التحليلة للسوق المُتاحة على الصفحة الرئيسية لداري؟
    • ما هي مصادر بيانات السوق المُقدّمة على داري؟
    • ما مدى تكرار تحديث البيانات على لوحة بيانات رؤى السوق على داري؟
    • ما هي الإمارات التي تغطيها لوحة بيانات رؤى السوق على داري؟
  • تغيير تفاصيل ملف داري
    • تغيير معلومات ملفي الشخصي
    • تسجيل الدخول/إنشاء حساب
    • تسجيل الدخول كضيف
    • كيفية تعبئة رصيد محفظتي
    • التحقق من رصيد المحفظة
  • تفاصيل المعاملات
    • تفاصيل المدفوعات
  • خدمات
    • تسجيل عقد إيجار (المؤجر)
    • تسجيل عقد إيجار (المستأجر)
    • تعديل عقد الإيجار
    • تجديد عقد الإيجار
    • إلغاء عقد الإيجار
    • رسوم تسجيل عقد الإيجار
    • إغلاق عقد الإيجار
    • إنهاء عقد الأيجار بأمر من المحكمة
    • (إصدار إتفاقية نقل إدارة العقارات (شركة إدارة العقارات
    • اتفاقيات الإدارة للأفراد الخاصة بالمطورين العقاريين
    • تعديل اتفاقية نقل إدارة العقارات
    • إنهاء اتفاقية نقل إدارة العقارات
    • تجديد اتفاقية نقل إدارة العقارات
    • إلغاء عقد الإيجار الوحدات المتعددة
    • تسجيل اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي المبرمة بين البنك وشركة إدارة العقارات
    • تسجيل اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي المبرمة بين المالك والبنك
    • إغلاق عقد الإيجار الوحدات المتعددة
    • إنهاء عقد الإيجار الوحدات المتعددة بأمر المحكمة
    • تجديد اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي المبرمة بين البنك وشركة إدارة العقارات
    • إنهاء اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي المبرمة بين المالك والبنك
    اعرض كل 25
  • الشهادات
    • شهادة أملاك
    • شهادة مخطّط أرض
    • سند ملكيّة (وحدة)
    • شهادة بحث (أرض)
    • سند ملكيّة (أرض)
    • شهادة بحث (وحدة)
  • التصرفات
    • التنازل عن عقد المساطحة
    • تحويل عقد الإيجار طويل الأمد إلى مساطحة
    • تسجيل عقد بيع وحدة على المُخطط
    • تسجيل عقد بيع أرض على المُخطط
    • دليل المستخدم لنقل سجل الوحدات الأولي إلى السجل العقاري
    • نقل ملكية أرض من سجل عقاري مبدئي إلى السجل العقاري (بدون رهن عقاري)
    • نقل ملكية أرض من سجل عقاري مبدئي إلى السجل العقاري (مع تسجيل رهن عقاري)
    • نقل سجل الوحدات الأولي إلى السجل العقاري (بدون رهن عقاري)
    • تحصيل رسوم الإيجار
  • التمويل والرهون العقارية
    • تسجيل عقد رهن عقار
    • تسجيل رهن وحدة
    • فك رهن على عقار
  • تسجيل مفوض
    • تسجيل مفوض (المالك)
    • تسجيل مفوض (الممثل القانوني)
    • تسجيل مفوض (شخص ثالث)
  • إنشاء حساب شركة
    • إنشاء حساب شركة
    • فتح حساب موظف شركة من حساب الشركة
    • فتح حساب موظف شركة من حسابه الشخصي
    • تعديل حساب موظف
    • فتح حساب شركة
    • تحديث حساب شركة
  • تراخيص
    • تسجيل شركة تقييم عقاري
    • تسجيل مقيّم عقاري (موظف)
    • تسجيل مطور أساسي
    • تسجيل مطور فرعي
    • تسجيل وسيط عقاري (فرد)
    • تسجيل بائع بالمزاد العلني (موظف)
    • تسجيل وسيط عقاري (موظف)
    • تسجيل شركة بائعين بالمزاد العلني
    • تسجيل شركة وساطة
  • النزاعات
    • ما هي أنواع النزاع؟
    • ما هي موضوعات النزاع؟
    • ما هو وصف النزاع؟
    • ماذا يقصد بالعنوان؟
    • ما هي الطلبات؟ وما أنواعها؟
    • من هو المُدّعي؟
    • من هو المدعى عليه؟
  • تصاريح الإعلان والمعارض
    • طلب تصريح لإقامة حفل إطلاق مشروع عقاري
    • طلب تصريح للإعلان عن بيع وحدات عقارية على المخطط
    • طلب ترخيص لمنصة ترويج وتسويق مشروع تطوير عقاري
    • طلب تصريح للمشاركة في معرض تطوير عقاري محلي
    • طلب تصريح للمشاركة في معرض تطوير عقاري خارجي
  • مضمون
    • إصدار تصريح الإعلان عبر المواقع الإلكترونية
    • تجديد تصريح الإعلان على المواقع الإلكترونية
    • إلغاء تصريح الإعلان على المواقع الإلكترونية
adrec logo
المنظومة
نبذة عنا الشروط والأحكام سياسة الخصوصية تواصل معنا
الدعم
مساعدة support@dari.ae 600523333
اللغة
العربية English
© مركز أبوظبي العقاري , الحل لجميع المتطلبات العقارية في أبوظبي
اتبعنا :
Download the app: