يمكن لكل من البنك أو شركة إدارة العقارات عبر منصة داري تجديد اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي المبرمة إما بين (المالك والبنك) أو بين (البنك وشركة إدارة العقارات)؛ لتسهيل عملية إدارة العقارات بالنيابة عن المالك عبر منصة داري، وسنوضح الآن طريقة تجديد اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي المبرمة بين (البنك وشركة إدارة العقارات)، والتي يمكن لكل من البنك أو شركة إدارة العقارات البدء بإنشاء هذه المعاملة. وفيما يأتي خطوات التقديم للخدمة:

1. سجل دخولك إلى منصة داري dari-login

2. انقر على الخدمات من الصفحة الرئيسية.

3. انقر على أيقونة الإيجار.

4. ابحث عن تجديد اتفاقية نقل إدارة العقارات، ثم انقر على ابدأ الخدمة، وهنا ستظهر خطوات المعاملة بالتفصيل.

5. من قائمة البحث، ابحث عن العقد الذي تريد تضمينه في الاتفاقية، باستخدام رقم العقد. اختر العقد، ثم انقر على متابعة.

6. ستَظهر شاشة تحتوي على معلومات العقد، وهي: معلومات العقار، والطرف الأول (البنك)، والطرف الثاني (شركة إدارة العقارات)، وتفاصيل الرهن الحيازي، وتفاصيل اتفاقية نقل إدارة العقارات، والملحقات والمستندات (إن وجدت). راجع التفاصيل، ثم انقر على إنشاء معاملة.

ملاحظة: يمكن البدء بإنشاء المعاملة من خلال النقر على العقود، ثم النقر على اتفاقية نقل إدارة العقارات، واختيار العقد الذي ترغب بإبرام الاتفاقية له، ثم النقر على تجديد، والبدء بالمعاملة.

7. ستَظهر شاشة تحتوي على العقار/ العقارات المراد إبرام الاتفاقية لها. تأكد من العقارات المحددة، ثم انقر على التالي.

ملاحظة: هنا لا يمكن التعديل على العقارات بإزالة أي الوحدات أو إضافة وحدات جديدة.

8. هنا ستَظهر شاشة تعرض تفاصيل العقد، وهي: الطرف الأول (البنك)، والطرف الثاني (شركة إدارة العقارات)، وتفاصيل اتفاقية نقل إدارة العقارات، وتفاصيل الرهن الحيازي. راجع جميع التفاصيل، ثم انقر على التالي.

9. حدد الصلاحيات التي تريد منحها لك وللطرف الثاني في العقد، ثم حدد تاريخ انتهاء الاتفاقية، مع ملاحظة أنه لا يمكن التعديل على تاريخ بداية العقد، بعد ذلك اختر قيمة العقد والتي قد تكون نسبة مئوية، أو قيمة محددة بالدرهم الإماراتي، ثم انقر على التالي.

ملاحظة: يجب أن تكون مدة العقد ضمن فترة عقد الرهن العقاري الحيازي.

10. الآن، يمكنك إضافة (الشروط) باللغتين العربية والإنجليزية إذا رغبت بذلك، أو تعديل أو حذف الشروط الموجودة، وإضافة المستندات في حال رغبت بذلك، ثم انقر على التالي.

11. ستَظهر شاشة تعرض تفاصيل العقد مرة أخرى، وهي: معلومات العقار، والطرف الأول (البنك)، والطرف الثاني (شركة إدارة العقارات)، وتفاصيل الرهن الحيازي، وتفاصيل اتفاقية نقل إدارة العقارات، والملحقات، والمستندات. راجع جميع التفاصيل، ثم انقر على تقديم.

12. ستظهر رسالة تفيد أنه تم إرسال معاملة تجديد اتفاقية نقل إدارة العقارات إلى الجهات المعنية لمراجعتها والموافقة عليها، وذلك بناءً على مُنشِئ المعاملة، والذي قد يكون:

  1. موظف البنك: فسيتم إرسال المعاملة إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بالبنك لمراجعتها والموافقة عليها، أو إرجاعها مع ذكر الأسباب لتعديلها وإرسالها مرة أخرى، أو رفضها مع ذكر الأسباب، ثم ستذهب المعاملة إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بشركة إدارة العقارات لمراجعتها والموافقة عليها، أو إرجاعها مع ذكر الأسباب لتعديلها وإرسالها مرة أخرى، أو رفضها مع ذكر الأسباب.
  2. المخوَّل بالتوقيع الخاص بالبنك: فسيتم إرسال المعاملة إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بشركة إدارة العقارات لمراجعتها والموافقة عليها، أو إرجاعها مع ذكر الأسباب لتعديلها وإرسالها مرة أخرى، أو رفضها مع ذكر الأسباب.
  3. موظف شركة إدارة العقارات: فسيتم إرسال المعاملة إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بشركة إدارة العقارات لمراجعتها والموافقة عليها، أو إرجاعها مع ذكر الأسباب لتعديلها وإرسالها مرة أخرى، أو رفضها مع ذكر الأسباب، ثم ستذهب المعاملة إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بالبنك لمراجعتها والموافقة عليها، أو إرجاعها مع ذكر الأسباب لتعديلها وإرسالها مرة أخرى، أو رفضها مع ذكر الأسباب.
  4. المخوَّل بالتوقيع الخاص بشركة إدارة العقارات: فسيتم إرسال المعاملة إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بالبنك لمراجعتها والموافقة عليها، أو إرجاعها مع ذكر الأسباب لتعديلها وإرسالها مرة أخرى، أو رفضها مع ذكر الأسباب.
  • بعد ذلك، سيتم إرسال المعاملة إلى كل من البنك وشركة إدارة العقارات، لإتمام عملية سداد الرسوم، وفي حال قيام أحدهما بسداد الرسوم، سوف يتم إزالة المعاملة من الطرف الآخر.
  • ستصل مهمة إلى كل من البنك وشركة إدارة العقارات، وفيما يأتي خطوات السداد:
  • ستصلك مهمة، قم بفتحها. راجع تفاصيل المعاملة، بعد ذلك انقر على متابعة الدفع؛ لسداد الرسوم، أو يمكنك إلغاء المعاملة من خلال النقر على إلغاء المعاملة. 
  • في الشاشة التالية، اختر طريقة سداد الرسوم، إما من خلال محفظة داري، أو بطاقة الائتمان/بطاقة الخصم، ثم انقر على ادفع الآن، أو يمكنك إلغاء المعاملة بالنقر على إلغاء المعاملة.
  • ستظهر شاشة تفيد أنه تم تجديد اتفاقية نقل إدارة العقارات بنجاح، ويمكن من خلالها تحميل العقد، وإيصال الدفع.

 

ملاحظة: يمكن لموظف البلدية البدء بإنشاء المعاملة في حال لم يستطع مقدِّم المعاملة البدء بإجراءات الخدمة.

ستجد هنا فيديو توضيحي لمساعدتك في إنشاء الخدمة:

 


هل كان هذا مفيدا

هل كانت الإجابة مفيدة؟ نعم لا

إرسال ملاحظات
نعتذر لعدم الإفادة. ساعدنا على تحسين هذه المقالة بإضافة ملاحظاتك.