لإتمام هذه العملية، يتعين عليك اجتياز دورة الوساطة العقارية بأبوظبي عن طريق معهد ثينك بروب www.Thinkprop.ae أو التواصل معهم على [email protected]
يمكن للوسيط العقاري الموظف البدء بخدمة تسجيل وسيط عقاري (موظف) عبر منصة داري، وتسجيل نفسه في شركة وساطة عقارية بكل سهولة؛ لإتمام معاملات بيع وشراء، أو إيجار العقارات، وغيرها بالنيابة عن الفرد الذي قام بتعيين الوسيط العقاري، وفيما يأتي خطوات التقديم للخدمة:
- سجل دخولك إلى منصة داري
- انقر على الخدمات من الصفحة الرئيسية.
- اجتياز الدورة التدريبية الخاصة بالوسطاء العقارين لإمارة أبوظبي عن طريق معهد ثينك بروب www.Thinkprop.ae أو التواصل معهم على [email protected]
- انقر على أيقونة تراخيص المهن.
- ابحث عن تسجيل وسيط عقاري (موظف)، ثم انقر على ابدأ الخدمة.
- سيقوم النظام بالتحقق من صحة المعلومات الآتية:
- الرخصة التجارية للشركة سارية المفعول (المراد التسجيل فيها).
- عدم وجود أي نوع من أنواع الحظر على المستخدِم (الموظف).
- التفاصيل المهنية محدّثة.
- جميع المستندات التي تم تحميلها مسبقاً سارية المفعول ومحدّثة.
- بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول.
- عند التحقق من جميع الشروط السابقة بنجاح، ستَظهر رسالة تفيد أنه تم إنهاء معاملة تسجيل وسيط عقاري (موظف) بنجاح. انقر على تحميل الرخصة لتحميل الرخصة المهنية وهي عبارة عن بطاقة الوسيط العقاري.
ملاحظة: في حال وجود خلل في أحد الشروط السابقة، ستظهر شاشة منبثقة تحتوي على الشرط الذي لم يتم استيفاؤه.
- في حال لم تقم بتحميل جميع المستندات في المعاملة، ستظهر شاشة منبقثة تخبرك أنه عليك تحميل المستندات المطلوبة، اتبع الخطوات الآتية لتحميلها:
- انقر على تحديث ملفي الشخصي.
- ستظهر شاشة منبثقة تخبرك أنه سيتم تحويلك إلى ملفك الشخصي لتحميل المستندات المطلوبة. انقر على نعم لفتح ملفك الشخصي، أو انقر على لا لإلغاء العملية.
- ستظهر شاشة تحتوي على التفاصيل الآتية: نوع المهنة وسيط عقاري، والمعلومات الإضافية، هنا اختر البلدية التي تتبع لها كوسيط عقاري، ثم انقر على التالي.
- حمّل المستندات المطلوبة، وهي: شهادة تدريب الوسيط العقاري، وشهادة بحث الحالة الجنائية، ثم انقر على التالي.
- ستظهر شاشة تعرض التفاصيل الآتية: المعلومات الأساسية، وتضم: نوع المهنة، والبلدية، بالإضافة إلى المستندات التي تم تحميلها. راجع جميع التفاصيل، ثم انقر على تقديم.
- ستظهر رسالة تفيد أنه تم تحديث ملفك الشخصي، وتم إرسال الطلب إلى البلدية للموافقة على المستندات التي تم تحميلها واعتمادها.
- بعد اعتماد المستندات، يمكنك تسجيل الدخول مرة أخرى، واتباع الخطوات السابقة لإتمام معاملة تسجيل وسيط عقاري (موظف) في شركة وساطة عقارية
ستجد هنا فيديو توضيحي لمساعدتك في إنشاء الخدمة:
هل كان هذا مفيدا
هل كانت الإجابة مفيدة؟ نعم لا
إرسال ملاحظاتنعتذر لعدم الإفادة. ساعدنا على تحسين هذه المقالة بإضافة ملاحظاتك.