Logo

مركز الدعم

قائمة طعام

×
الرئيسية أفراد شركات الاتصال بفريق الدعم
  • تسجيل الدخول
    • Arabic
      • English
      • Arabic
    English
مركز المساعدة الأسئلة الشائعة

سؤال وجواب

  • ما هي شركة أبوظبي للتوزيع؟

    شركة أبوظبي للتوزيع هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تزويد العملاء بالماء والكهرباء دون انقطاع في الإمارة، فجميع محطّات التوليد والتحلية والنقل والتوزيع الحالي...

  • ما هي منظومة داري؟

    داري المنظومة الرقمية للعقارات والتي تم تطويرها لتحسين نظام قطاع العقارات وجميع الخدمات العقارية في أبوظبي.

  • ما هي الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية؟

    تأسست الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بتاريخ 15 شعبان 1425هــ، الموافق 29 سبتمبر 2004م تحت اسم "هيئة الإمارات للهويّة"، بمو...

  • ما هي ساعات عمل منظومة دعم داري؟

    يمكنك الاتصال بفريق خدمة الدعم على الرقم 600523333  من 7:00 صباحاً - 6:00 مساءً. كما يمكنك إرسال بريد إلكنروني على "Support@dari.ae" وسيقوم أحد ...

  • ما هو الرقم الموحّد؟

    الرقم الموحّد هو رمز مكوّن من 6 أرقام موجود على ختم الدخول الخاص بك أو في الصفحة الأخيرة من جواز سفرك أو تأشيرتك، وهو شيء إلزامي يجب تعبئته في الطلب الخا...

  • ما هو رمز التحقق؟

    رمز التحقّق لمرة واحدة (OTP)، والمعروف أيضاً باسم (PIN) لمرة واحدة، أو رمز الدخول لمرة واحدة (OTAC)، هو رمز دخول صالح لتسجيل الدخول لمرة واحدة فقط على الحاس...

  • ما هي الهوية الرقمية؟

    تعد الهوية الرقمية أول هوية وطنية رقمية لجميع المواطنين والمقيمين والزوار، تسمح بوصول المستخدمين إلى خدمات الهيئات الحكومية المحلية والاتحادية، ومزوّدي ا...

  • ما هي كيفية تفعيل الهوية الرقمية الخاصه بك؟

    إليك مقطع فيديو صغير يمكن أن يساعدك في التعرف إلى الآلية التي تمكّنك من الحصول على هويتك الرقمية.  المرجع: Smart Dubai - UAE Pass Ar. - YouT...

  • لماذا لم يصلني رمز التحقق؟

    إذا لم يصلك رمز التحقّق الـ (OTP)، فعليك التأكد من:  صحّة رقم الهاتف النقّال المسجّل بهويتك الإماراتية. سيتمّ إرسال رمز التحقّق الـ (OTP) إلى الرقم المذك...

  • ما هو رقم عداد الكهرباء؟

    يظهر رقم عداد الكهرباء في عقد الإيجار أو عقد شراء العقار، على سبيل المثال الرقم: 1234567890، بمجرد إدخاله سيظهر عنوانك في المربع. يمكنك أيضاً العثور على رقم...

  • ما هو سند الملكيّة؟

    سند الملكيّة: هو الوثيقة المسجلة في دائرة البلديات والنقل، توضّح فيه ملكيّة العقار، فإذا اشتريت العقار برهن عقاري، فإن اسمك سيُدرجُ في سند الملكيّة كمالك...

  • كيف احجز موعداً؟

    إذا حصلت كبائع على موافقة من البلدية، فستتلقى إشعاراً عبر تطبيق "داري" بالموافقة، وحينها عليك حجز موعد باتباع الخطوات التالية: اختر موعداً من...

  • ما هي شهادة عدم الممانعة؟

    شهادة عدم الممانعة، والمختصرة بشكل شائع في كلمة (NOC)، هي نوع من المستندات القانونية التي تصدرها مؤسسة أو فرد تفيد بعدم وجود اعتراضات على النقاط الواردة في ...

  • لماذا يوجد ارتفاع في رسوم خدمات الشهادات؟

    جرى تطبيق بدل خدمات إدارية إلكترونية بالإضافة الى الرسوم الحكومية المُطبّقة سابقاً.

  • ما هو "بدل الخدمات الإدارية الإلكترونية “؟

    هو عبارة عن بدل خدمات رمزي يتم تحصيله مقابل تقديم خدمات إلكترونية متطورة، وخدمات دعم للعملاء والمستخدمين مُقدّمة من قِبَل طرف ثالث على مختلف المنصات العق...

  • متى يتم دفع مقابل "بدل الخدمات الإدارية الإلكترونية “؟

    يُحصَّل بدل الخدمات الإدارية الإلكترونية عند الحصول على الخدمة العقارية، وذلك عند مرحلة دفع الرسوم الخاصة بالخدمة.

  • هل يتم تحصيل مقابل "بدل الخدمات الإلكترونية " في حال التقديم على الخدمة أثناء زيارة مراكز خدمة العملاء في البلديات؟

    يُطبق بدل الخدمات على كافة الأنظمة العقارية المتاحة.

  • سؤال وجواب
    • ما هي شركة أبوظبي للتوزيع؟
    • ما هي منظومة داري؟
    • ما هي الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية؟
    • ما هي ساعات عمل منظومة دعم داري؟
    • ما هو الرقم الموحّد؟
    • ما هو رمز التحقق؟
    • ما هي الهوية الرقمية؟
    • ما هي كيفية تفعيل الهوية الرقمية الخاصه بك؟
    • لماذا لم يصلني رمز التحقق؟
    • ما هو رقم عداد الكهرباء؟
    • ما هو سند الملكيّة؟
    • كيف احجز موعداً؟
    • ما هي شهادة عدم الممانعة؟
    • لماذا يوجد ارتفاع في رسوم خدمات الشهادات؟
    • ما هو "بدل الخدمات الإدارية الإلكترونية “؟
    • متى يتم دفع مقابل "بدل الخدمات الإدارية الإلكترونية “؟
    • هل يتم تحصيل مقابل "بدل الخدمات الإلكترونية " في حال التقديم على الخدمة أثناء زيارة مراكز خدمة العملاء في البلديات؟
    المستخدمون
    • كيف يمكنني متابعة خدمة قدّمت طلب لها مُسبقاً؟
    • متى يمكن تجديد عقد الإيجار؟
    • كيف يمكنني تحديث بياناتي الشخصية؟
    • هل يمكنني تسجيل الدخول إلى داري من الخارج باستخدام الهوية الرقمية؟
    • ماذا يعني "حدّث بياناتك لدى وزارة الداخلية الإماراتية" عند محاولة تسجيل الدخول؟
    • لماذا لا تزال معاملتي فعّالة على الرغم من إلغائي لها بالفعل؟
    • لماذا لا أجد معاملاتي التي تمت الموافقة عليها وسداد رسومها على داري؟
    • يمكنني تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني؟
    • لماذا لا يمكنني إيجاد عقاراتي على منصة داري؟
    • هل يمكنني تسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف المحمول المُسجّل في بطاقة الهوية الإماراتية؟
    • أين يقع مكتب داري؟
    • ما هي تفاصيل الاتصال بداري؟
    • هل يمكنني بدء المعاملات، أو الموافقة عليها، أو رفضها من الخارج؟
    • كيف يمكنني تحديد موعد في مكتب داري؟
    • لماذا لاتزال معاملتي قيد التنفيذ؟
    • ما هي إجراءات حجز موعد لخدمة داري عندك، وما هي الرسوم المرتبطة بها؟
    • أين يمكنني أن أجد رقمي الموحّد؟
    • كيف يتم تفعيل الهوية الرقمية؟
    • ماذا يعني "حدّث بياناتك لدى وزارة الداخلية الإماراتية" عند محاولة تسجيل الدخول؟
    • يمكنني تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني؟
    اعرض كل 67
    الخدمات
    • ما هي داري؟
    • أين يمكنني إيجاد مسودات المعاملات؟
    • لماذا لا أجد عقاري على داري؟
    • معاملتك لا تظهر على داري
    • " تظهر حالة طلبي على أنها "قيد التنفيذ
    • ماذا يعني "قيد مراجعة البلدية"؟
    • لماذا لا يمكنني التقديم على خدمة ما؟
    • لماذا لا تزال معاملتي فعّالة على الرغم من إلغائي لها بالفعل؟
    • هل يستطيع المستأجر تجديد عقد الإيجار؟
    • هل هناك أي غرامة تأخير لتجديد عقد الإيجار؟
    • هل يمكنني تجديد العقد عن طريق استبدال المستأجر؟
    • ما هي الخدمات التي يمكن للمتعاملين غير المقيمين الاطلاع عليها واستخدامها على داري؟
    • ما هي خدمة "داري عندك"؟
    • لماذا لم يصلني رمز المرور المؤقت، وكيف يمكنني الحصول عليه؟
    • كيف يمكن للمتعاملين غير المقيمين الحصول على رمز المرور المؤقت الخاص بهم؟
    • هل يمكن لغير المقيمين إنشاء ملفات شخصية على داري؟
    • ما الذي يمكن تغييره أثناء تجديد / تعديل اتفاقية إدارة العقارات؟
    • هل تدير داري العقارات؟
    • ما هي المدة القصوى لاتفاقية إدارة العقارات؟
    • ما الفرق بين المنصة الذكية وداري؟
    اعرض كل 91
    سوق العقارات
    • هل توفر داري تحليلاً للبيانات للمعاملات التي تحدث في قطاع العقارات في أبوظبي؟
    • ما مدى دقة البيانات التحليلة للسوق المُتاحة على الصفحة الرئيسية لداري؟
    • ما هي مصادر بيانات السوق المُقدّمة على داري؟
    • ما مدى تكرار تحديث البيانات على لوحة بيانات رؤى السوق على داري؟
    • ما هي الإمارات التي تغطيها لوحة بيانات رؤى السوق على داري؟
  • تغيير تفاصيل ملف داري
    • تغيير معلومات ملفي الشخصي
    • تسجيل الدخول/إنشاء حساب
    • تسجيل الدخول كضيف
    • كيفية تعبئة رصيد محفظتي
    • التحقق من رصيد المحفظة
  • تفاصيل المعاملات
    • تفاصيل المدفوعات
  • خدمات
    • تسجيل عقد إيجار (المؤجر)
    • تسجيل عقد إيجار (المستأجر)
    • تعديل عقد الإيجار
    • تجديد عقد الإيجار
    • إلغاء عقد الإيجار
    • رسوم تسجيل عقد الإيجار
    • إغلاق عقد الإيجار
    • إنهاء عقد الأيجار بأمر من المحكمة
    • (إصدار إتفاقية نقل إدارة العقارات (شركة إدارة العقارات
    • اتفاقيات الإدارة للأفراد الخاصة بالمطورين العقاريين
    • تعديل اتفاقية نقل إدارة العقارات
    • إنهاء اتفاقية نقل إدارة العقارات
    • تجديد اتفاقية نقل إدارة العقارات
    • إلغاء عقد الإيجار الوحدات المتعددة
    • تسجيل اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي المبرمة بين البنك وشركة إدارة العقارات
    • تسجيل اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي المبرمة بين المالك والبنك
    • إغلاق عقد الإيجار الوحدات المتعددة
    • إنهاء عقد الإيجار الوحدات المتعددة بأمر المحكمة
    • تجديد اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي المبرمة بين البنك وشركة إدارة العقارات
    • إنهاء اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي المبرمة بين المالك والبنك
    اعرض كل 25
  • الشهادات
    • شهادة أملاك
    • شهادة مخطّط أرض
    • سند ملكيّة (وحدة)
    • شهادة بحث (أرض)
    • سند ملكيّة (أرض)
    • شهادة بحث (وحدة)
  • التصرفات
    • التنازل عن عقد المساطحة
    • تحويل عقد الإيجار طويل الأمد إلى مساطحة
    • تسجيل عقد بيع وحدة على المُخطط
    • تسجيل عقد بيع أرض على المُخطط
    • دليل المستخدم لنقل سجل الوحدات الأولي إلى السجل العقاري
    • نقل ملكية أرض من سجل عقاري مبدئي إلى السجل العقاري (بدون رهن عقاري)
    • نقل ملكية أرض من سجل عقاري مبدئي إلى السجل العقاري (مع تسجيل رهن عقاري)
    • نقل سجل الوحدات الأولي إلى السجل العقاري (بدون رهن عقاري)
    • تحصيل رسوم الإيجار
  • التمويل والرهون العقارية
    • تسجيل عقد رهن عقار
    • تسجيل رهن وحدة
    • فك رهن على عقار
  • تسجيل مفوض
    • تسجيل مفوض (المالك)
    • تسجيل مفوض (الممثل القانوني)
    • تسجيل مفوض (شخص ثالث)
  • إنشاء حساب شركة
    • إنشاء حساب شركة
    • فتح حساب موظف شركة من حساب الشركة
    • فتح حساب موظف شركة من حسابه الشخصي
    • تعديل حساب موظف
    • فتح حساب شركة
    • تحديث حساب شركة
  • تراخيص
    • تسجيل شركة تقييم عقاري
    • تسجيل مقيّم عقاري (موظف)
    • تسجيل مطور أساسي
    • تسجيل مطور فرعي
    • تسجيل وسيط عقاري (فرد)
    • تسجيل بائع بالمزاد العلني (موظف)
    • تسجيل وسيط عقاري (موظف)
    • تسجيل شركة بائعين بالمزاد العلني
    • تسجيل شركة وساطة
  • النزاعات
    • ما هي أنواع النزاع؟
    • ما هي موضوعات النزاع؟
    • ما هو وصف النزاع؟
    • ماذا يقصد بالعنوان؟
    • ما هي الطلبات؟ وما أنواعها؟
    • من هو المُدّعي؟
    • من هو المدعى عليه؟
  • تصاريح الإعلان والمعارض
    • طلب تصريح لإقامة حفل إطلاق مشروع عقاري
    • طلب تصريح للإعلان عن بيع وحدات عقارية على المخطط
    • طلب ترخيص لمنصة ترويج وتسويق مشروع تطوير عقاري
    • طلب تصريح للمشاركة في معرض تطوير عقاري محلي
    • طلب تصريح للمشاركة في معرض تطوير عقاري خارجي
  • مضمون
    • إصدار تصريح الإعلان عبر المواقع الإلكترونية
    • تجديد تصريح الإعلان على المواقع الإلكترونية
    • إلغاء تصريح الإعلان على المواقع الإلكترونية
adrec logo
المنظومة
نبذة عنا الشروط والأحكام سياسة الخصوصية تواصل معنا
الدعم
مساعدة support@dari.ae 600523333
اللغة
العربية English
© مركز أبوظبي العقاري , الحل لجميع المتطلبات العقارية في أبوظبي
اتبعنا :
Download the app: