يمكن للبنك أو شركة إدارة نقل العقارات تسجيل اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن الحيازي والمبرمة بين كل من (البنك والمالك)، أو (البنك وشركة إدارة العقارات)؛ لتسهيل عملية إدارة العقارات بالنيابة عن المالك عبر منصة داري، وسنوضح الآن طريقة تسجيل اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي المبرمة بين (المالك والبنك)، والتي يكون فيها البنك الشخص الوحيد الذي يمكنه البدء بإنشاء هذه 

المعاملة. وفيما يأتي خطوات التقديم للخدمة :


  1. · سجل دخولك إلى منصة داري
  2. انقر على الخدمات من الصفحة الرئيسية. 
  3. انقر على الإيجار.
  4. انقر على تسجيل اتفاقية نقل إدارة العقارات، ثم انقر على ابدأ الخدمة، 
  5. وهنا ستظهر خطوات المعاملة بالتفصيل. · ستظهر الشاشة عدة أنواع من اتفاقيات إدارة العقارات، مثل: (اتفاقية الإدارة للأفراد الخاصة بالمطورين العقاريين)، و(شركة إدارة عقارات)، و(البنك الذي يمتلك الرهن العقاري الحيازي). اختر نوع الاتفاقية (البنك الذي يمتلك الرهن العقاري الحيازي)، ثم انقر على التالي
  6. بعدها ستظهر شاشة منبثقة، حدد الأطراف الذين ترغب بوضعهم في الاتفاقية، اختر (البنك ومالك العقار) ثم انقر على متابعة
  7. بعد ذلك ستظهر إحدى هاتين الشاشتين:
    1.  شاشة تحتوي على العقارات التي يمتلكها المالك، اختر (الوحدة أو المبنى) الذي ترغب بوضعه فيالاتفاقية، ثم انقر على إضافة المحدد، ثم انقر على التالي. 
    2.  شاشة خاصة بإضافة العقارات، انقر على إضافة عقارات، واختر (الوحدة أو المبنى) الذي ترغب بوضعه في الاتفاقية، ثم انقر على إضافة المحدد، ثم انقر على التالي.
  8. · ستظهر شاشة تحتوي على تفاصيل الأطراف، وتفاصيل الرهن العقاري الحيازي. راجع التفاصيل، ثم انقر على التالي
  9.  حدد الصلاحيات التي تريد إسنادها إلى الطرف الثاني، ثم حدد تاريخ بداية ونهاية العقد، وقيمة العقد، ثم انقر على التالي".

  10. ملاحظة: يجب أن يكون تاريخ بداية ونهاية العقد ضمن فترة الرهن العقاري الحيازي. 

  11.  أضِف بعض الشروط إذا رغبت بذلك باللغتين العربية والإنجليزية، ثم حمّل المستندات المطلوبة إن وجدت، بعد ذلك انقر على التالي. 
  12. بعد ذلك، ستظهر شاشة تعرض تفاصيل الاتفاقية، مثل: تفاصيل العقار، وتفاصيل الأطراف، وتفاصيل الرهن العقاري الحيازي، وغيرها. راجع التفاصيل، ثم انقر على تقديم المعاملة
  13. ستظهر رسالة تفيد أنه تم إرسال المعاملة إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بالبنك بنجاح، وسيقوم بمراجعتها والموافقة عليها.
  14.  بعد ذلك ستصل مهمة إلى مُنشِئ المعاملة لسداد الرسوم، وفيما يأتي خطوات السداد: 
  15. انقر على المعاملات، ثم اختر المهام
  16. انقر على مراجعة المعاملة التي ستظهر بجانب معاملة اتفاقية نقل إدارة العقارات المراد سداد رسومها. 
  17. قم بمراجعة تفاصيل المعاملة، مثل: تفاصيل العقار، والأطراف، والرهن العقاري الحيازي، وغيرها، ثم انقر على متابعة الدفع، أو يمكنك النقر على إلغاء المعاملة، إذا كنت لا ترغب بإتمام المعاملة. 
  18. عند متابعة سداد رسوم المعاملة، ستظهر شاشة تعرض تفاصيل المعاملة مرة أخرى. اختر طريقة الدفع، ثم انقر على ادفع الآن، كما يمكنك هنا أيضاً إلغاء المعاملة عند النقر على إلغاء المعاملة 
  19. ستظهر رسالة تفيد أنه تم إصدار اتفاقية نقل إدارة العقارات بنجاح. · يمكنك الآن تحميل عقد إصدار اتفاقية نقل إدارة العقارات، وإيصال دفع الرسوم. 

هل كان هذا مفيدا

هل كانت الإجابة مفيدة؟ نعم لا

إرسال ملاحظات
نعتذر لعدم الإفادة. ساعدنا على تحسين هذه المقالة بإضافة ملاحظاتك.