يمكن لكل من البنك أو شركة إدارة العقارات عبر منصة داري إنهاء اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي بأمر المحكمة المبرمة إما بين (المالك والبنك) أو بين (البنك وشركة إدارة العقارات)؛ لإنهاء إدارة العقارات عبر منصة داري، وسنوضح الآن طريقة تعديل اتفاقية نقل إدارة العقارات بموجب الرهن العقاري الحيازي المبرمة بين (البنك وشركة إدارة العقارات)، والتي يمكن لكل من البنك أو شركة إدارة العقارات البدء بإنشاء هذه المعاملة. وفيما يأتي خطوات التقديم للخدمة:

1. سجل دخولك إلى منصة داري dari-login

2. انقر على الخدمات من الصفحة الرئيسية.

3. انقر على أيقونة الإيجار.

4. ابحث عن تعديل اتفاقية نقل إدارة العقارات، ثم انقر على ابدأ الخدمة، وهنا ستظهر خطوات المعاملة بالتفصيل.

5. من قائمة البحث، ابحث عن العقد الذي تريد تضمينه في الاتفاقية، باستخدام رقم العقد. اختر العقد، ثم انقر على متابعة.

6. ستَظهر شاشة تحتوي على معلومات العقد، وهي: معلومات العقار، والطرف الأول (البنك)، والطرف الثاني (شركة إدارة العقارات)، وتفاصيل الرهن الحيازي، وتفاصيل اتفاقية نقل إدارة العقارات، والملحقات والمستندات (إن وجدت). راجع التفاصيل، ثم انقر على إنشاء معاملة.

ملاحظة: يمكن البدء بإنشاء المعاملة من خلال النقر على العقود، ثم النقر على اتفاقية نقل إدارة العقارات، واختيار العقد الذي ترغب بإبرام الاتفاقية له، ثم النقر على إنهاء، والبدء بالمعاملة.

6. الآن، يمكنك تحميل المستندات المطلوبة إن وجدت، ثم انقر على التالي.

7. ستَظهر شاشة تحتوي على تفاصيل العقد المراد إنهاؤه، وهي: تفاصيل العقار، والطرف الأول (البنك)، والطرف الثاني (شركة إدارة العقارات)، وتفاصيل الرهن الحيازي، وتفاصيل اتفاقية نقل إدراة العقارات، والملحقات، والمستندات. راجع تفاصيل العقد، ثم انقر على تقديم الإنهاء.

8. ستظهر نافذة منبثقة للتأكيد على الاستمرار في إنهاء المعاملة، انقر على إنهاء.

9. ستظهر رسالة تفيد أنه تم إرسال معاملة إنهاء اتفاقية نقل إدارة العقارات بأمر المحكمة إلى الجهات المعنية لمراجعتها والموافقة عليها، وذلك بناءً على مُنشِئ المعاملة، والذي قد يكون:

  1. موظف البنك: فسيتم إرسال المعاملة إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بالبنك لمراجعتها والموافقة عليها، أو إرجاعها مع ذكر الأسباب لتعديلها وإرسالها مرة أخرى، أو رفضها مع ذكر الأسباب، ثم ستذهب المعاملة إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بشركة إدارة العقارات لمراجعتها والموافقة عليها، أو إرجاعها مع ذكر الأسباب لتعديلها وإرسالها مرة أخرى، أو رفضها مع ذكر الأسباب.
  2. المخوَّل بالتوقيع الخاص بالبنك: فستذهب المعاملة إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بشركة إدارة العقارات لمراجعتها والموافقة عليها، أو إرجاعها مع ذكر الأسباب لتعديلها وإرسالها مرة أخرى، أو رفضها مع ذكر الأسباب.
  3. موظف شركة إدارة العقارات: فسيتم إرسال المعاملة إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بشركة إدارة العقارات لمراجعتها والموافقة عليها، أو إرجاعها مع ذكر الأسباب لتعديلها وإرسالها مرة أخرى، أو رفضها مع ذكر الأسباب، ثم ستذهب إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بالبنك لمراجعتها والموافقة عليها، أو إرجاعها مع ذكر الأسباب لتعديلها وإرسالها مرة أخرى، أو رفضها مع ذكر الأسباب.
  4. المخوَّل بالتوقيع الخاص بشركة إدارة العقارات: فسيتم إرسال المعاملة إلى المخوَّل بالتوقيع الخاص بالبنك لمراجعتها والموافقة عليها، أو إرجاعها مع ذكر الأسباب لتعديلها وإرسالها مرة أخرى، أو رفضها مع ذكر الأسباب 

 ملاحظة: يمكن لموظف البلدية البدء بإنشاء المعاملة في حال لم يستطع مقدِّم المعاملة البدء بإجراءات الخدمة.


ستجد هنا فيديو توضيحي لمساعدتك في إنشاء الخدمة:


 


هل كان هذا مفيدا

هل كانت الإجابة مفيدة؟ نعم لا

إرسال ملاحظات
نعتذر لعدم الإفادة. ساعدنا على تحسين هذه المقالة بإضافة ملاحظاتك.